شوري حركة النهضة يدعو الحكومة إلى حماية المقدرة الشرائية للتونسيين

شوري حركة النهضة يدعو الحكومة إلى حماية المقدرة الشرائية للتونسيين


تداول مجلس شورى حركة النهضة، المنعقد مساء أمس السبت 27 أفريل 2019، بالمقر المركزي للحركة، أبرز الملفات الوطنية على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، ودعا الحكومة إلى بذل قصارى الجهد في التحكم في الأسعار ومقاومة الاحتكار حماية للمقدرة الشرائية للمواطنين.
وطالب المجلس، في بيان أصدره في ختام اجتماعه، البرلمان بالتسريع في المصادقة على المبادرة التشريعية المقدمة من قبل كتلة حركة النهضة بالبرلمان (68 نائبا) منذ جانفي 2019 لتنظيم نقل عاملات وعمال القطاع الفلاحي.
وعبر المجلس في هذا الصدد " عن عميق حزنه وصدمته" للحادثة الأليمة التي جدّت اليوم السبت بمعتمدية السبالة (ولاية سيدي بوزيد) وأودت بحياة 12 من عاملات وعمال القطاع الفلاحي وإصابة 22 آخرين.
‏‎وبخصوص الاوضاع في المؤسسات الجامعية عبّر المجلس "عن انشغاله" بما تمرّ به الجامعة التونسية من "أزمة خطيرة تهدد بسنة بيضاء"، ودعا إلى رفع تجميد أجور الأساتذة الجامعيين، وطالب كل المتدخلين بالعودة إلى المفاوضات. كما دعا الى مراجعة الإجراءات الجديدة المتعلقة بمناظرة " الكاباس " و"اجازة علوم التربية " التي أعلن عنها مؤخرا.
وعلى خلفية ما تعرض أمس الجمعة بكلية الأداب بمنوبة، القياديان في حركة النهضة، عبد الحميد الجلاصي وعلي العريض من اعتداء وصفه البيان "بالهمجي" من قبل مجموعة من الأشخاص، دعا مجلس الشورى وزير التعليم العالي إلى " فتح تحقيق جدي في هذه السابقة الخطيرة التي تمس من الحريات الأكاديمية والفردية وحرمة الجامعة"، وفق نص البيان.
‏‎وبخصوص قرار الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري،"الهايكا"، أول أمس الخميس، حجز معدات بث تابعة لقناة "نسمة" الخاصة عبّر مجلس الشورى عن " رفضه إغلاق هذه القناة الفضائية لما فيه من إساءة لصورة تونس وسمعتها، ومن مخاوف على الحريات الإعلامية التي ضمنها دستور البلاد"، مع التأكيد على احترام القانون في كل الحالات.
ودعا المجلس "الهايكا " إلى " التزام الحياد والتراجع عن القرار وحلّ الاشكال في كنف الحوار بعيدا عن الأساليب الزجرية مثل قطع البث والخطايا التعجيزية"، بحسب نص البيان.
‏‎من جهة أخرى جدّد مجلس شورى النهضة دعم الحركة للمؤسستين العسكرية والأمنية ونجاحهما في تأمين البلاد والتصدي لجيوب الإرهاب والتهريب، ونعى في هذا الصدد العريف بالجيش الوطني، بلال الزديني، الذي استشهد مساء أمس في إطار مهمة عملياتية بمرتفعات الشعانبي.


شنوة رأيك ؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0