العين الإماراتية على الخطّ : إعتصام الرحيل 2 ،اعتصام العزة و الكرامة يتأهب للإطاحة بالغنوشي فهل يتكرر السيناريو المصري في تونس ؟

العين الإماراتية على الخطّ : إعتصام الرحيل 2 ،اعتصام العزة و الكرامة يتأهب للإطاحة بالغنوشي فهل يتكرر السيناريو المصري في تونس ؟

 

 احتفت بوابة العين الإماراتية بالدعوات الإفتراضية في تونس للإعتصام و الإطاحة بالبرلمان ،حيث عنونت مقالها ب "اعتصام الرحيل 2".. شبح غضب 2013 يرعب "إخوان" تونس"

و اعتبر المقال بأن الأضواء انحسرت في تونس عن جائحة كورونا لتسرقها دعوات لإسقاط الحكومة و حل البرلمان و أضاف المقال بأن هذا الغضب راكمته سنوات حاولت خلالها حركة النهضة الإخوانية تحويل تونس إلى جسر عبور يؤمن لها ولمشروعها الايديولوجي خزانا بشريا يكبله التطرف، وقابل للانشطار والتفريخ، وامتدادا فكريا ملغوما يمكنه من توريث الإرهاب عبر الأجيال.

حيث يأتي ذلك فيما بدأت دعوات تتوسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تطالب بإسقاط البرلمان الذي تسيطر عليه الحركة الإخوانية وتستخدمه وسيلة لتمرير الاتفاقيات القطرية والتركية، وإجراء تحركات مشبوهة لحشد الدعم لميلشيات طرابلس الليبية.

و شبه المقال الدعوات للتظاهر التي تعرفها تونس بحركة تمرد التي نشأت في مصر سنة 2013 وطالبت بسحب الثقة من الإخواني محمد مرسي الدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة.

و وصف الموقع الإماراتي الإعتصام بإعتصام العزة و الكرامة الذي سيطيح بالغنوشي زعيم الإخوان من على رأس البرلمان.

وبخصوص تطورات التحضيرات للاعتصام، قال أحد المشرفين على الصفحة، في حديث مع "العين الإخبارية"، إنه يتم حاليا تركيز التنسيقيات الجهوية على مستوى 17ولاية من أصل 24.

وأضاف، مفضلا عدم نشر هويته بالوقت الراهن، أن هناك دعوات من مبادرات الالتحاق بالمبادرة من حاملي نفس الفكر.


شنوة رأيك ؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
1
angry
0
sad
0
wow
0